كشافة ومرشدات مديرية تربية لواء عين الباشا
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فعاليات الانشطة الصيفية للعمل التطوعي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 32
تاريخ التسجيل : 18/10/2009

مُساهمةموضوع: فعاليات الانشطة الصيفية للعمل التطوعي   الأحد أكتوبر 18, 2009 7:00 pm

عمان- بترا - أعلنت وزارة التربية والتعليم امس انطلاق فعاليات الأنشطة الصيفية لطلبة الوزارة للعمل التطوعي للعام الحالي.
وقال أمين عام الوزارة للشؤون التعليمية والفنية الدكتور فواز جرادات أن الوزارة تسعى من خلال تنفيذ هذه الأنشطة إلى استثمار أوقات الطلبة خلال العطلة الصيفية وتوجيه طاقاتهم نحو البناء والمساهمة في برامج خدمة وتنمية المجتمع ورفد المنتخبات الوطنية بمواهب رياضية تنافس بالمحافل الدولية.
وأضاف جرادات لوكالة الانباء الاردنية(بترا) أن الانشطة الصيفية التي تتضمن مسابقات في الرياضة والمسرح والموسيقى والادب اضافة الى تشكيل فرق للكشافة والمرشدات ومخيمات للعمل التطوعي تسهم في تشكيل شخصية الطالب وتعميق العمل التعاوني وصقل مهاراته في كثير من الميادين والارتقاء بمستوى الابداع لديه.
وبين أن نشاطات اللقاء العربي الثامن لعرفاء الطلائع المنفذين للتوعية الصحية انطلقت امس بمخيم الأميرة بسمة في دبين بمشاركة 70من الكشافة وقادتهم وذلك بالتعاون مع جمعية الكشافة والمرشدات الأردنية فيما تقيم الوزارة حاليا 105 نواد مدرسية صيفية في جميع مديريات التربية والتعليم بمشاركة 15 ألف طالب وطالبة.
وأشار أنه ستقام معسكرات العمل التطوعي في لوائي الرمثا والمزار الجنوبي حيث سيقوم نحو 150 طالبا ومشرفا بإنشاء سورين في مدرستين في اللوائين خلال الفترة من التاسع من الشهر الحالي وحتى الثاني من آب المقبل.
وبين أن الوزارة ستقيم كذلك مراكز الأنشطة الصيفية في مديريات التربية والتعليم في عمان الأولى والسلط والزرقاء الأولى والرصيفة واربد الأولى ومعان وعين الباشا والأغوار الشمالية بمشاركة 600 طالب ومشرف.
وفيما يتعلق بالأنشطة الرياضية قال جرادات أن الوزارة ستنظم في العشرين من الشهر الحالي معسكرات الطلبة الفائزين بجائزة الملك عبد الله الثاني للياقة البدنية بمشاركة اربعة الاف طالب وطالبة من أقاليم الشمال والوسط والجنوب بالتعاون مع الجمعية الملكية للتوعية الصحية واللجنة الأولمبية الأردنية. واضاف جرادات إن الوزارة ستنظم خلال الشهر الحالي بطولة لكرة اليد بمشاركة 60 شخصاً وبطولة الأساتذة للسباحة بمشاركة مئة معلم في شهر آب المقبل وبطولة لكرة السلة بمشاركة 80 معلما في شهر أيلول المقبل فضلاً عن مشاركة 600 شخص بدورات تعليم السباحة للكبار والصغار.
وفيما يخص الأنشطة الثقافية والاجتماعية والدينية والوطنية قال جرادات إنه سيتم تنظيم مهرجان احتفالي بمناسبة الأعياد الوطنية في نادي معلمي اربد ورحلات حج وعمرة بمشاركة 500 شخص واحتفال بيوم المعلم فضلاً عن أنشطة صحية يتم خلالها عقد ندوة حول مرض انفلونزا الخنازير وانفلونزا الطيور.00000000000000000لاوقت للفراغ القاتل للشباب بل للانتاج والاستفادة من فرسان التغيير /صالح سماره
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://einalbashaactive.yoo7.com
 
فعاليات الانشطة الصيفية للعمل التطوعي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كشافة ومرشدات مديرية تربية لواء عين الباشا :: العمل التطوعي-
انتقل الى: